الأخبار

والي الشمالية : سنعلن جاهزية ولايتنا  لتطهير السودان من دنس مليشيا الدعم السريع

 

الخرطوم الخليل 

عقدت اللجنة العليا لإسناد و دعم القوات المسلحة بالولاية الشمالية أمس إجتماعاً بمدينة دنقلا حاضرة الولاية برئاسة المهندس عمر محمد صالح وزير الصناعة و الاستثمار المكلف ، حيث ناقش الإجتماع عدة محاور .

 

و من جانب ٱخر أكد رئيس اللجنة العليا لدعم وإسناد القوات المسلحة بالشمالية في تصريح صحافي لـ(سونا) أن جهود اللجنة لدعم و إسناد للقوات المسلحة يعتبر من أوجب الواجبات و خصوصاً أنها تخوض معركة العزة والكرامة التي تعتبر معركةً مفصلية في وجودية السودان .

 

وأشاد بمساهمات مواطني الولاية ، ومؤسساتها و مختلف والقطاعات والفعاليات المختلفة التي أسهمت في دعم القضايا الوطنية و المصيرية و على رأسها تقديم الدعم العيني والمادي والمعنوي لقوات الشعب المسلحة.

 

وشدد على ضرورة الوقوف خلف قيادة قوات الإحتياط بالولاية و هي تقوم بدورها الوطني تجاه نداء القائد العام لقوات الشعب المسلحة سعادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان الذي دعى فيه لإنطلاق حملات التعبئة والاستنفار في عموم السودان ، و أكد سعي اللجنة في تذليل كل العوائق و العقبات التي تقف في طريق سير العمل ، موكداً ضرورة توفير المعينات اللازمة لمعسكرات التدريب المفتوحة التي إنتظمت جميع محليات الولاية .

 

و أفاد المقدم الفاتح فضل المولى قائد قوات الإحتياط بالولاية الشمالية أن عدد معسكرات التدريب التي إنتظمت بمحليات الولاية بلغت حتي الان 43 معسكراً ، و ما زال العدد في تقدم مستمر وسط حماس وتدافع كبير من قبل الشباب القادرين علي حمل السلاح لأجل الدفاع عن الوطن وعقيدته ومكتسباته والمحافظة على أمن واستقرار السودان .

 

 و في محفل ٱخر أكد والي الولاية الشمالية سعادة الأستاذ الباقر أحمد علي أن ولايته ستعلن في غصون الأيام القليلة القادمة تمام جاهزيتها لتطهير السودان من دنس مليشيا الدعم السريع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى