أعمدة الرأي

عبدالوهاب السنجك يكتب (خمة نفس).. لوالي الحزيرة امامكم متاريس فعليكم بالقفز عاليا

لاعب الجمباز يعرف كيف يقفز عاليا متجاوزا الحاجز محرزا الجائزة الاولي لينال الميدالية وهو قد اخذ جرعات تدريبية تأهلة ان يكون محترفا.
وان كان والي الجزيرة احد من ثلاثة ضباط ادريين مارسوا العمل الاداري بمهنية طيلة عملهم التي امتدت لاكثر من (35) عاما متنقلين مابين ولايات السودان المختلفة شمالا وشرقا وغربا وجنوبا كل تلك بمثابة خبرات تراكمية اصقلت فيهم صبرا وحكمة ادارية قد لا نجدها الا في القليل من مواطنينا.
فوالي الجزيرة الذي لا تربطنا به صلة رحم او قرابة من بعيد او قريب وان التقينا به في مواقع ومرات تعد باصابع اليد الواحدة نجده مهموما بقضايا مواطني ولايتة. وان جئت اليه شاكيا عن امر ما، لا يطيل في الحديث معك بل من امامة الا بالهاتف محادثا الطرف الاخر واضعا من امامه ما سمعته اذنيه واقعا ان كان امرا او توجيها فوري.
كل ذلك لا يبعده عن النقد ووصفه احيانا بالفشل من دون الغوص و معرفة الاسباب بل الاصرار بتوجيه تهمة الفشل من غير دليل واضح و ملموس بل يتجاوز الامر المطالبة باقالته من المنصب في هذا الوقت الاستثنائي الذي تخوض فيه البلاد حربا ضد تمرد قوات الدعم السريع التي عاشت في الارض خرابا وفسادا وقهرا واغتصابا وتشريدا لاهل الخرطوم كل ذلك ذلك لم ير المطالبين باقالة بان ذلك قد يكون صعبا وخطيرا في هذه المرحلة من عمر الوطن، بل سيحدث فراغا سياسي وتنفيذي بالولاية التي معروف عنها بانها ساندة لظهر الخرطوم وصرة الوطن كله من الرجال والمال، فدعوة اؤلئك الموهومين ماهي نفخة هواء فاسدة اريد بها زعزعة وهزيمة مواطني الولاية الذين استنفروا شيبا وشبابا دعما للقوات المسلحة في معركة الكرامة التي فرضت عليهم .
فوالي الجزيرة الذي اعلن لاحياد ولا تراجع ابدا عن المعركة حتي القضاء علي المتمردين جميعهم او طردهم خارج السودان لتبقي ولاية الجزيرة صمام الامان الاول للسودان.
كل ذلك لا يمنع من القول له ان هنالك متاريس يجب القفز منها عاليا لكسب الجائز التي ستكون فخرا لكم لولاية الجزيرة.
(خمة نفس)
لايفيد الصراخ الان في شئ بل يجب الاعداد والاستعداد والمساندة للقوات المسلحة التي تقود حربا ضد المرتزقة القادمين من خلف الحدود والطابور الخامس من الخونة والمأجورين والاجانب
(خمة نفس)
كل المعلومات تشير بان دولة الامارات تلعب دورا اساسيا في هذه الحرب بدعم المتمردين بالسلاح لماذا لم يتم قطع علاقاتنا معها ، ام هنالك ما هو تحت الطاولة من الصعب الكشف عنه في هذا التوقيت ام انه الحفر بالابرة سادتي.

زر الذهاب إلى الأعلى