الأخبار

بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.. القضارف تطلق حملة ال(16) يوم لمناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة

 

القضارف :الخليل نيوز

أطلقت ولاية القضارف، حملة ال(16) يوم لمناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمات دولية ووطنية.

وقالت مدير وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بالولاية، صفاء هارون، خلال تدشين البرنامج، الأحد، إن الوحدة تبذل قصارى جهدها بالتنسيق مع الشركاء لمكافحة كل أشكال العنف ضد المرأة، وذكرت إن الوحدة نفذت حملات توعية وتثقيف وعدد من الأنشطة في هذا الخصوص، مثمنة جهود صندوق الأمم المتحدة للسكان، وحكومة الولاية والشركاء في دعم أنشطة وبرامج الوحدة.

وأشارت صفاء للجهود المبذولة في انتزاع حقوق المرأة، وتوفير العيش الكريم لهن، ودعت للاتحاد من أجل إنهاء العنف ضد النساء والفتيات.

من جانبه، شكر ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، د. محمد أحمد عبدالكريم، ولاية القضارف لاستقبالها النساء والفتيات والأطفال الفارين من الحرب، وذكر إن السودان يمر بمنعطف خطير، وإن نساء تعرضن للعنف في الحرب الدائرة بالبلاد.

وقال عبدالكريم، خلال مخاطبته تدشين برنامج، حملة ال(16) يوم لمناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة، بالقضارف، “على الصعيد العالمي، (60%) من النساء يتعرضن للعنف الاسفيري على هواتفهن أو عبر الانترنيت”، مؤكداً دعم الصندوق لكل الأنشطة التي توقف العنف المبني على النوع ضد المرأة، ودعا الجميع للاتحاد من أجل مناهضة كافة أشكال العنف ضد النساء والفتيات.

زر الذهاب إلى الأعلى