الأخبار

والي كسلا يلتقي الأمين العام لديوان الزكاة

 

كسلا: الخليل الاخباري

استقبل والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسى عبد الرحمن بامانة الحكومة الامين العام لديوان الزكاة الاستاذ احمد ابراهيم عبد الله في اطار استلام مهام تكليفه امينا عاما للزكاة بالسودان وذلك بحضور الاستاذ ابراهيم موسى عيسي الامين السابق للديوان والاستاذ مبارك علي عثمان امين ديوان الزكاة بولاية كسلا.

 

وتم خلال اللقاء تناول الملامح العامة للاداء الزكوي على مستوى البلاد في ظل الاوضاع التي تشهدها البلاد وتأثيرها على المواطنين ودور الديوان تجاه الاسر النازحة في مختلف الولايات.

 

  واشاد الامين السابق بجهود ولاية كسلا في العمل الزكوي والدور الذي يعول عليها في دعم مسيرة العمل الاجتماعي واهمية تضافر الجهود لمقابلة الاحتياجات المسلحة التي فرضتها ظروف الحرب معربا عن تمنياته للامين الجديد التوفيق في مهامه الجديدة والمضي بالعمل الزكوي قدما والى افاق ارحب رغم التحديات الكبيرة.

 

   من جانبه قدم الامين العام الجديد شكره وتقديره للامين السابق علي مابذله من جهد على مستوى الامانة الاتحادية ودور امانات الزكاة في الولايات المختلفة مؤكدا سعيه وبتضافر كافة الجهود الولائية والاتحادية في مسيرة العطاء لابراز دور الزكاة كمؤسسة اجتماعية خاصة في ظل المرحلة الحالية.

 

   واشاد بالخطوات التي قامت بها ولاية كسلا وامانة ديوان الزكاة تجاه تلبية المواقف الانسانية للاسر النازحة فضلا عن المبادرات الاجتماعية المتعددة التي وضحت دور مجتمع الولاية ووقفته مع الاسر النازحة.

   ورحب الوالي بالامين الجديد لديوان الزكاة الاتحادي مثمنا دور الامين السابق وماقام به من عمل من اجل الارتقاء بالعمل الزكوي وترسيخ الشعيرة وسط المجتمعات.

 

    وقدم تنويرا شاملا حول مجمل الاوضاع بالولاية والجهود الكبيرة لاستقبال واستضافة الاسر النازحة من ولايتي الخرطوم والجزيزة مثمنا في هذا الصدد مساهمة مجتمع الولاية في تخفيف معاناة الاسر النازحة فضلا عن الوقفات الكبيرة لامانة ديوان الزكاة مع النازحين منذ بداية الحرب ودعم مراكز الايواء ومبادرة ترحيل ابناء السبيل من كسلا الي ولايتي البحر الاحمر ونهر النيل مجانا وغيرها من برامج للزكاة مع النازحين.

زر الذهاب إلى الأعلى