الصحة والمرأة

الصحة : نسعي لاحتواء الوبائيات بالبلاد

 

كسلا/الخليل الاخباري 

عقد مركز عمليات الطوارئ الصحية اجتماعه الدوري أمس الثلاثاء بكسلا برئاسة دكتور الفاضل محمد محمود مدير الإدارة العامة الطوارئ ومكافحة الاوبئة بالإنابة بوزارة الصحة الاتحادية. 

 

وقال محمود في تصريح صحفي عقب الاجتماع، من خلال الاجتماع تم عرض ونقاش الأوضاع الصحية بالسودان والمتمثلة في الأمراض الوبائية والتي من ضمنها الكوليرا وحمى الضنك بجانب الأنشطة المنفذة لاحتوائيها، وموقف المستشفيات العاملة والإمداد الدوائي وسير العمل بمراكز غسيل الكلى،فضلا عن جاهزية المعامل الولائية لاكتشاف الحالات الوبائية. 

 

وأكد محمود، أن الاجتماع ناقش كذلك حالات سوء التغذية بالولايات المتأثرة بالحرب والتي من ضمنها شمال دارفور خاصة معسكرات النازحين وترحيل الإمداد الغذائي،واشار إلى مناقشة الدعم من منظمة الصحة العالمية لمراكز عمليات الطوارئ بالولايات المستهدفة،علاوة على خطة مكافحة نواقل الأمراض بالولايات ال6المستهدفة والتي تشمل ولايات الشرق الثلاث، نهر النيل، الشمالية وشمال دارفور والموضوعة بالتنسيق بين قسم مكافحة نواقل الأمراض وتعزيز الصحة، بالإضافة إلى أوضاع الأطفال مجهولي الوالدين(أطفال دار المايقوما) والمتواجدين حاليا بولايةكسلا. 

 

ونوه محمود، إلى ان الاجتماع امن على ضرورة التنسيق الجيد بين الإدارةالعامة للرعاية الصحية الأساسية والإدارة العامة للطوارئ الصحيةومكافحةالاوبئة والمنظمات لانجاح حملة مكافحة نواقل الأمراض.

زر الذهاب إلى الأعلى