الأخبار

*رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج يحتفون بيوم التأسيس السعودي*

 

الرياض:الخليل
تصدرت (هاشتاجات) يوم التأسيس السعودي العديد من وسائل التواصل الاجتماعي داخل المملكة، وفي دول الخليج العربي؛ حيث تفاعل العديد من مواطني مجلس التعاون الخليجي مع احتفالات المملكة بيوم التأسيس، ونشَر عشرات المشاهير والمؤثرين من مواطني الإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان مشاهد ومقاطع فيديو وصوراً وكلمات تعبِّر عن احتفائهم مع أبناء المملكة بهذا اليوم العزيز؛ الذي يحتفل فيه السعوديون بذكرى مرور ثلاثة قرون على تأسيس الدولة السعودية وعاصمتها (الدرعية)، على يد الإمام محمد بن سعود في يوم 22 فبراير عام 1139هـ، الموافق 1727م، لتنطلق منذ ذلك الحين رحلة بناء الدولة السعودية.
كما عبَّر العديد من أبناء دول الخليج عن رغبتهم بالسفر إلى الرياض؛ للمشاركة في احتفالات هذا اليوم السعودي العظيم، فيما وثَّق عدد منهم، بالفعل، رحلة انتقاله إلى الأراضي السعودية لحضور فعاليات الاحتفال بهذا اليوم.
ففي البحرين، نظَّم العشرات من البحرينيين مسيرة على الأقدام وبالسيارات عبر جسر الملك فهد، متجهين إلى الرياض للمشاركة في احتفالات يوم التأسيس، وهو ما جعل هاشتاق #بحرينيين_في_السعودية يتصدر التريند عبر منصة (x)، كما تم نشر مقاطع فيديو تظهر المسيرة البحرينية على طريق الرياض، وسط حفاوة وترحاب السعوديين بهم.
وعبر حسابه على (تيك توك)، نشر نواف العنزي من دولة الكويت مقطعاً وهو يقود سيارته في الطريق إلى المملكة، بينما يستمع إلى محمد عبده وهو يغني من كلمات الأمير سعود بن عبدالله (قلبي تولع بالرياض).
ونشر محمد الشحي من الإمارات مقطعاً لوصوله فعلياً إلى الرياض، وهو يزين سياراته للاحتفال بيوم التأسيس، بينما يستمع إلى ماجد المهندس وهو يغني (كل عام واحنا باول الصفوف).
ومن قطر، نشر حساب بارادايس ( (PARADISEتحت هاشتاق #يوم_التأسيس مقطعاً وهو يستمع في سيارته إلى أغنية (عاشقينك) لراشد الماجد، بينما كتب يقول: “من قطر أقول حق أهلنا وحبايبنا بالسعودية ربي يحفظ المملكة وأهلها وكل عام وانتم بخير”.
كما كتب (هدلان) من الكويت يقول: “أطال الله بقاءكم يا جبال الخليج، كل عام وأنتم بخير يا أشقائي، وعقبال مليون سنة”، مرفقاً تغريدته بصوت الفنان الراحل طلال مداح.
وتوالت آلاف التغريدات والمنشورات الخليجية عبر منصات التواصل المختلفة، التي تحتفل مع أهالي المملكة بيوم التأسيس، مؤكدين على وحدة الشعب الخليجي، وعشقهم جميعاً للمملكة وأهلها.
كما استقبلت المملكة آلاف الزوار والسياح من مواطني دول الخليج والمقيمين فيها للمشاركة في احتفالات يوم التأسيس والاستمتاع بعشرات الفعاليات التي تشهدها المملكة خلال تلك الأيام، والتي تواكب أيضا إطلاق حملة “روح قبل لا يروح”، التي تقدم العديد من العروض خلال الشهر الأخير من فعاليات موسم شتاء السعودية، حيث تتضمن الحملة فعاليات موسم لحظات العلا، وموسم الرياض، وموسم الدرعية، وفورمولا ون، وغيرها، إلى جانب احتفالات يوم التأسيس، التي تتيح تجربة استثنائية لاستلهام تاريخ المملكة العريق، والتعرف على الثقافة السعودية الغنية والحفاوة وكرم الضيافة والتقاليد الأصيلة، وذلك من خلال العروض الحية والملابس التراثية الخاصة بيوم التأسيس، وعدد من البرامج والفعاليات المتنوعة.
وتشهد المملكة العربية السعودية نشاطا سياحيا كبيرا خلال شهور الشتاء، لما تتمتع به من أجواء متنوعة وفريدة، إلى جانب آلاف الفعاليات والتجارب والأنشطة المحلية والعالمية، خاصة بعد أن أصبح إصدار تأشيرات القدوم إلى المملكة أكثر سهولة ويسرًا من أي وقت مضى، حيث توفر المملكة عددا من التأشيرات التي تتيح جميعها السياحة وحضور الفعاليات، وأداء العمرة والزيارة، والتجول في جميع أنحاء المملكة، وهي تأشيرة العمرة، وتأشيرة السياحة، وتأشيرة المرور، وتأشيرة الأهل والأصدقاء، مع تمكين مواطني 63 دولة من إصدار التأشيرة الالكترونية أو عند الوصول، بالإضافة للمقيمين بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وحاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشنغن، والمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي. وبإمكان الراغبين في القدوم إلى المملكة، زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالتأشيرات في منصة “روح السعودية” https://www.visitsaudi.com/ar، للتعرف على التأشيرات المتاحة بعد إدخال المعلومات الأساسية.

زر الذهاب إلى الأعلى