الأخبار

تجمع قوى تحرير السودان يقيل الطاهر حجر وتعيين نائبه

 

 

السودان ؛ الخليل الاخباري 

أعلن تجمع قوى تحرير السودان مجلس التحرير الثوري عن إعفاء العضو السابق لمجلس السيادة الطاهر حجر عن رئاسة التجمع وتكليف نائبه وزير التنمية العمرانية عبد الله يحيى للإضلاع بمهامه.

وكشف التجمع خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الأحد بمدينة بورسودان عن إرتكاب حجر للعديد من التجاوزات والمخالفات الدستورية على رأسها خيانة الوطن الإنحياز للدعم السريع في الحرب ضد الوطن بجانب الفساد المالي وإستلام الأموال من قيادة الدعم السريع.

وأعرب نائب رئيس مجلس التحرير الثوري اللواء أحمد محمد سليمان شركة عن رفض التجمع الإنحياز للطريق الداعم لمليشيا الدعم السريع الذي إختاره الطاهر حجر مشيرا لأن “الحصة وطن” وان الوضع الراهن لا يقبل غير الإنحياز لصالح القوات المسلحة والمواطن.

وقال شركة 

ان قرار العزل تم إتخاذه منذ فترة ليست باليسيرة مشيرا لأن الرئيس المعزول عمد على تغييب مؤسسات الحركة في كثير من المواقف والتهديد بان إنعقاد المؤتمر العام سيشق الحركة.

في سياق متصل قال أمين امانة الشباب والطلاب بمجلس التحرير الثوري العميد يزيد دفع الله رشاش ان التجمع أختيار عزل الطاهر حجر والإنحياز لجانب القوات النظامية

واضعا امامه مبادئه ودستوره ومعاناة الشعب السوداني.

من جانبه قال عضو التجمع سيف النصر التجاني ان المرحلة المفصلية التي تعيشها البلاد بسبب حرب العدوان التي طالتها دفعت التجمع لإعفاء حجر عقب عدد من المداولات وإستنادا للدستور

زر الذهاب إلى الأعلى