الأخبار

القضارف : اجتماع الادارات التخطيطية ومديرو المحليات يقف على تقارير الأداء خلال الربع الأول للعام ٢٠٢٤م الذى حقق نسبة أداء( ١٦٧%) 

 

عماد محمد الأمين 

 

ترأس امين ديوان الزكاة بولاية القضارف الأستاذ بشير محمد عمر اجتماع الادارات التخطيطية ومدراء المحليات واوضح الامين أن اجمالي الجباية المحققة فعليا حتى شهر ابريل المنصرم بلغت ستة وعشرين مليار جنيه من جملة الربط المقدر للولاية للعام 2024م والبالغ اربعين مليار جنيه.

 

و قال إن الجباية للربع الاول من العام الحالي بلغت إثنين وعشرين مليار جنيه بنسبة اداء (١٦٧%) 

واوضح امين ديوان الزكاة بالقضارف أن هذه الجباية إنعكست بصورة واضحة على المصارف خاصة في برنامج شهر رمضان المعظم بمحاوره المختلفة ودعم الاسر الفقيرة والنازحين والمتأثرين بالحرب وعلاج جرحي ومصابي العمليات العسكرية ودعم واسناد القوات المسلحة في معركة الكرامة.

 

و اعلن امين ديوان الزكاة بولاية القضارف أن الديوان سيستأنف إعتبارا من يونيو المقبل تمويل المشروعات الزراعية والبستانية تنفيذا لتوجيهات الامانة العامة لديوان الزكاة بعد ان تم توقيف تمويل المشروعات خلال الفترة السابقة.

 

و عبر عن شكره لدافعي الزكاة الذين اخرجوا زكاتهم طواعية تقربا لله تعالى ودعما للفقراء والمساكين.

هذا ويذكر ان اجتماع

 مديروا المحليات قد 

 

 الاستاذة أمنة محمد عبدالله مدير إدارة تخطيط المصارف أشارت إلى ان حجم الصرف علي المصارف الشرعية وفي ظل الظروف الحالية فاق اكثر من (١٨) مليار مستعرضة البرامج والأنشطة التى انتظمت الولاية خلال الفترة السابقة . 

 

 الى ذلك اوضح مدير مكتب العلاج الموحد بالولاية الاستاذ العماس عثمان منصور ان المكتب استطاع ان يسد الثغرة في العلاج وتقديم خدماته التي طالت كل الشرائح الضعيفة والوافدين من الولايات المتاثرة بالحرب ، واشار العماس الي ما تم صرفه في الفترة الماضية مشيدا بالدور الكبير الذي لعبته إدارة الديوان فى توفير التمويل اللازم بالتنسيق مع حكومة الولاية وقال إن المكتب ظل يقدم خدماته دون توقف … 

هذا ويذكر ان الاجتماع قد استعرض تقارير الأداء بالمحليات بمختلف المحاور…..

زر الذهاب إلى الأعلى