الأخبار

السيادي يؤكد على أهمية تعزيز العلاقات وتطوير التعاون المشترك مع الكويت

 

*نائب رئيس مجلس السيادة يشيد بالعلاقات السودانية الكويتية* 

بورتسودان : الخليل الاخباري 

أشاد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار اير بالمستوى المتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين السودان ودولة الكويت في مختلف المجالات، لاسيما الإنسانية .

 واكد سيادته لدى لقائه بمكتبه ببورتسودان ، سفير دولة الكويت لدى السودان، السفير فهد الظفيري على أهمية تعزيز العلاقات وتطوير آفاق التعاون المشترك مع الكويت.  

وتطرق الإجتماع للوضع الانساني بالبلاد والولايات الأكثر حوجة وتأثرا بالحرب، معربا عن شكره وتقديره للكويت حكومة وشعبا للوقوف مع الشعب السوداني وتقديم المساعدات الإنسانية عبر جسر جوي منتظم. 

وبحث الإجتماع سبل التعاون والتشاور في المجال السياسي بين وزارتى الخارجية بالبلدين، والتعاون في المجال الصحي مع وزارة الصحة لحصر الاحتياجات الطبية والدوائية. 

من جانبه أكد سفير دولة الكويت السفير، فهد الظفيري، في تصريح صحفي، عمق العلاقات والروابط بين السودان ودولة الكويت، مثمناً التعاون الذي وجده من الأجهزة  بالسودان. 

 وجدد سيادته حرص الكويت على تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الكويت والسودان مشيرا إلى الجسر الجوي الكويتي الذي يحمل المساعدات الإنسانية عبر 18 طائرة إغاثة. 

وأضاف سيادته انهم الآن بصدد مرحلة اخرى وهي التعاون في مجال تزويد واعاده تاهيل المراكز الصحية والمستشفيات في بعض ولايات السودان،

وواضح السفير الكويتي انه اطلع خلال اللقاء علي مجمل الأوضاع الإنسانية مشيرا إلى أن سفارة الكويت تباشر عملها من بورتسودان من أجل تقديم الدعم الإنساني والاغاثي والوقوف مع الشعب السوداني حتى يتجاوز هذه المحنة. 

 

*إعلام مجلس السيادة الانتقالي*

زر الذهاب إلى الأعلى