الأخبار

المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية يقيم امتحان التخرج والامتحان السريري لمجلس النساء والتوليد 

 

متابعات:-

خليل فتحي خليل

 

أقام المجلس القومي للتخصصات الطبية إمتحان التخرج (الجزء الثاني) والإمتحان السريري لمجلس النساء والتوليد بالمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية بكلية الطب جامعة البحر الاحمر ببورتسودان في يومي الجمعة والسبت 17-١٨ مايو 2024 حيث جلس لهذا الامتحان عدد ١٩٣ نائب بعد اجتيازهم للامتحان التحريري في شهر ابريل الماضي، بحضور عدد 60 استاذ من اساتذة المجلس القادمين من ولايات ومدن السودان المختلفة (دنقلا، مروي، كريمة، حلفا الجديدة، عطبرة، كسلا ، القضارف، الفاو، كوستي، الابيض، وبورتسودان) وبمشاركة وإشراف الامين العام للمجلس بروف شادول وحضور الممتحن الخارجي د.صلاح بلول ومقرر لجنة الطوارئ بالمجلس.. بتنسيق وادارة د. محمد علي سعد مدير مركز المجلس بولاية البحر الاحمر.. 

وقد اجتاز الامتحان ١٧٨ اختصاصي نساء وتوليد من أصل ١٩٣ نائب جلسوا للامتحان بنسبة نجاح بلغت ٩٢% .. 

وقد هنأ د. شادول الناجحين في هذه الدورة متمنيا لهم التوفيق والمساهمة في رفعة وترقية الخدمات الصحية في بقاع السودان المختلفة .. كما أشاد أ.د شادول بالجهود المبذولة من جانب اساتذة مجلس النساء والتوليد وتكبدهم المشاق في ظل الظروف الاستثنائية والشاقة التي يمر بها السودان وقدومهم من مدن وولايات بعيدة من اجل خدمة الوطن والمهنة والتخصص وبالجهود التي تبذلها لجنة الطوارئ ومركز المجلس ببورتسودان ووعد ببذل اقصى الجهود في الفترة القادمة لقيام جميع انشطة المجلس المختلفة وتوسيع انشطة المركز بالولاية لتشمل استخراج الشهادات وقيام الانشطة التدريبية المختلفة.

من جانبه ثمن د. أحمد فرح شادول الامين العام للمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية جهود مجلس النساء والتوليد و كلية الطب بجامعة البحر الاحمر في انجاح هذا الامتحان.

فيما اشاد الممتحن الخارجي د.صلاح بلول استشاري النساء والتوليد والاستاذ بكلية الطب الجامعة الوطنية ورئيس الجمعية السودانية لاختصاصيي النساء والتوليد بالمستوى العالي و الاداء المميز للنواب وأشاد بدور مجلس النساء والتوليد في التنسيق لقيام الإمتحان، وبدور كلية الطب جامعة البحر الاحمر لاستضافة الإمتحان.

كما شكر د. محمد علي سعد مدير مركز المجلس بالبحر الاحمر وعميد كلية الطب كل من ساهم ودعم هذا النشاط واعدا بتنسيق وتجهيز كل انشطة المجلس القادمة وتطوير العمل بالمركز لتمتد خدماته وتشمل توزيع النواب والاشراف على تدريبهم واستخراج شهادات المجلس ..

وفي الختام اشاد د.ابراهيم حمدالنيل مقرر لجنة الطوارئ بالجهد العظيم الذي بذله مجلس النساء والتوليد في ظل الظروف الحالية لقيام الإمتحان وبالدعم الكبير الذي تقوم به قيادة المجلس متمثلة في السيد الرئيس والامين العام وامين الشؤون العلمية ونائبة لقيام هذة الامتحانات والاشراف عليها واستمراريتها في ظل الظروف الراهنة وكما اشاد أيضا بالجهد الذي تبذله لجنة الطوارئ بالمجلس بمباشرة العمل وتنفيذ هذه الامتحانات والاشراف عليها والدعم المالي والفني واللوجستي.

زر الذهاب إلى الأعلى