الصحة والمرأة

فريق طبي ينجح في تطوير الخدمات الطبية المقدمة بمستشفى قلع النحل الريفي 

 

السودان: الخليل الاخباري 

 

في مسلك نال رضا واستحسان المواطنين والمتابعين للشأن الصحي بالولاية نجح فريق طبي بقيادة د.عصام الدين بلال نائب اختصاصي النساء والتوليد المدير العام لمستشفى قلع النحل الريفي من تشغيل العملية الكبيرة وعمليات النساء والتوليد بمستشفى قلع النحل الريفي بعد توقف دام أكثر من عشرين عاما بعد جهود رسمية وشعبية تكللت بتكملة نواقص الأجهزة والمعدات الطبية وترميم مبني العملية .

 

وقال مدير الإدارة العامة للطب العلاجي د.معاذ خلف الله أن توقف العمليات بالمستشفى كانت بسبب عدم توفر الكوادر العاملة المؤهلة في الفترة الماضية الا أن قدوم وإستقرار الفريق الطبي قد شكل إضافة كبيرة للخدمات الطبية بالمحلية والولاية عموما وبإمكانيات بسيطة ساهمت باستقرار الخدمة لافتا إلى أن خبرة الفريق ساهمت في توطين العلاج وتوفير الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمرضي .

 

كما أشاد مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بعمل الفريق وسعية الدوب بالارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة في ظل ظروف إستثنائية تشهدها البلاد لتقديم خدمة مرضية لمواطني المنطقة. 

 

وأشار مدير الطب العلاجي إلي أن أدارة المستشفيات بالوزارة شرعت وبالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لتوفير المعينات وتكملة نواقص الأجهزة الطبية إضافة للمساهمة بصورة جادة في توطين الخدمات المقدمة بعددا من المستشفيات بمحلية قلع النحل منها بيلا وقلبي وتطوير مستوي تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية .

 

هذا وتشير المتابعات إلى أن الفريق الطبي قام بإجراء عملتي ناسور إضافة إلي 4 عمليات لإزالة أكياس دهنية خلال الأسبوع الماضي بجانب إستمرار عمليات الولادة القيصرية طوال الأسبوع بالاضافة إلي المساعي الجادة لإدخال قسم الأسنان وصيانة الأشعة .

 

كما تشير متابعات المكتب الصحفي بالوزارة أن الفريق الطبي المكون من د.عصام الدين بلال نائب اختصاصي النساء والتوليد المدير العام للمستشفى ود. نجدالدين أخصائي الجراحة العامة ود.جمعة سالم المدير الطبي للمستشفى بالإضافة إلى المخدرة زينب علم الدين والمدير الإداري أيمن أبوبكر نحج في تقديم خدمة طبية ساهمت في توطين وإستقرار الخدمة المقدمة بمحلية قلع النحل وأجزاء واسعة من محليتي الرهد ووسط القضارف .

زر الذهاب إلى الأعلى