الصحة والمرأة

وزارة الصحة:  تدشين المنحة الكويتية السعودية لمرضى السرطان 

 

 

السودان : الخليل الاخباري 

دشّنت وزارة الصحة الاتحادية بمقر الإمدادات الطبية ببورتسودان اليوم، المنحة الكويتية السعودية بشراكة بين الهلال الأحمر الكويتي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتشمل المنحة أدوية السرطان ومعدات نظافة شخصية، بحضور وفد الهلال الأحمر الكويتي، بتكلفة بلغت مليون دولار مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة.

 

وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض د. عصمت مصطفى، ان المنحة تساهم في سد الفجوة لمرضى السرطان بتكلفة تبلغ مليون دولار مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة وصندوق رعاية المرضى الكويتي، مشيراً إلى ان المساعدات الإنسانية مازالت مستمرة من الدول الشقيقة والصديقة.
وشكر الوكيل المفوض الدولتان اللتان قدمتا المساعدات وتوفيرهما لأدوية علاج السرطان بالإضافة معينات النظافة الشخصية، مؤكداً الحوجة للكثير من المعينات.

 

من جانبه قال عبد الرحمن العون مدير جمعية الهلال الأحمر الكويتي، أن الاغاثات الإنسانية للسودان، ستكون مستمرة وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السوداني لتوصيلها إلى المحتاجين بكل مدن َقرى السودان، واضاف ان هذا واجب لأهلنا في السودان لتخفيف معاناتهم ، خصوصاً الجانب الصحي وهو جانب مهم جدا وهناك نقص كبير في المستشفيات والأدوية والأجهزة،مشيراً إلى َإستمرار التعاون مع اخوان في دول مجلس التعاون الخليجي لتوصيل هذه المساعدات وتخفيف المعاناة لاخواني السودانيين سواء في الجوانب الصحية وغيرها ، وتابع بالقول نحن معكم حكومات وشعوب مجلس التعاون الخليجي مع اخواننا وأهلنا بالسودان.

 

وأكد العون أن شحنة الأدوية تأتي في إطار المساعدات المستمرة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الكويتية لدعم الأشقاء في السودان، وأن الجمعية ارسلت السفينة الأولى في سبتمبر الماضي محملة ب190 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، لافتاً إلى أن شحنة أدوية السرطان ستتبعها شحنات ادوية الأمراض المزمنة مثل الكلى والسكري، كما ستنظم زيارات لكوادر طبية كويتية وسودانية للتعاون المشترك بين وزارتي الصحة في البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى