الصحة والمرأة

كورس التقييم والدعم للأطفال بالعناية المكثفة.

 

مدير الوكالة القومية للرعاية الطارئة والاسعاف: التركيز على مستشفيات الأطفال ضمن نفرة وزارة الصحة الاتحادية 

 

بورتسودان : الخليل الاخباري 

اختتمت بولاية البحر الاحمر ورشة تدريب المدربين على كورس التقييم والدعم للأطفال في العناية المكثفة، وتهدف إلى بناء فريق إتحادي من المدربين لتدريب الكوادر الصحية العاملة بمستشفيات الأطفال على تقديم خدمة العناية المكثفة.

ونفذت الورشة بقيادة د. ياسر جبرة استشاري العناية المكثفة للأطفال وبمشاركة اسفيرية من جامعة نورث ويلز الأسترالية، حيث شارك عدد من استشاري العناية المكثفة في تقديم المادة التدريبية .

و اشاد مدير الوكالة القومية للرعاية الطارئة والاسعاف د. محي الدين حسن، بالجهود المبذولة لتحسين خدمات العناية الحرجة للأطفال بالسودان، واعدا بمضاعفة الجهود والتركيز على مستشفيات الأطفال ضمن نفرة وزارة الصحة الاتحادية لتحسين خدمات العناية الحرجة للأطفال .

واكد مدير التطوير المهني المستمر د. عبد الحكم ابو البشر يوسف، أهمية الورشة التدريبية والتي تستند على معايير عالمية في طرق التدريب والمادة التدريبية لتقديم خدمات عناية مكثفة ذات جودة عالية.

 

وشكر مدير البرنامج القومي لصحة الطفل د. قصي محمدعثمان، فريق خدمات العناية الحرجة الإتحادي، وفريق صحة الطفل بولاية البحر الاحمر لتيسير قيام الورشة، وبين ان تحسين خدمات العناية الحرجة من الاستراتيجيات المكملة للعلاج المتكامل للأطفال اقل من 5 سنوات للوصول لاهداف التنمية المستدامة وتقليل امراض ووفيات الأطفال دون سن الخامسة.

زر الذهاب إلى الأعلى