الأخبار

والي غرب كردفان يؤكد علي أهمية توفير المياه الصحية للإنسان والحيوان

 

 

الفولة : الخليل نيوز 

 

اكد والي غرب كردفان الدكتور عصام الدين هرون احمد محمد/ علي ضرورية توفير المياه النقية للإنسان والحيوان التي تُعد من الأساسيات في اهداف التنمية المستدامة ..

واشاد لدي مخاطبته عبر تقنية الفيديو كنفرانس من مدينة الابيض ورشة اعداد خطة التنمية المستدامة لخدمات المياه والاصحاح التي اقامتها منظمة كافا للتنمية بالتعاون مع مشروع المياه وإصحاح البيئة بتمويل من منظمة اليونسيف اشاد بكافة الجهات التي تستهدف ببرامجها مشروعات البنية التحتية منادياً بتعاون الجميع من اجل توفير المياه لكل انسان بالولاية .

واوضح ان التعويل علي الورشة يكمن في وضع خطة لمعالجة مشاكل العطش بكل المحليات والعمل علي تعَددِ المصادر واستصحاب الطاقة البديلة لأجل تقليل التكلفة العملية لآليات المياه. .

هذا وقد جدد الوالي العزم علي توفير المياه لأجل إستقرار الرعاة والحد من الهجرة لدولة الجنوب..

من جهته طالب نائب والي غرب كردفان الاستاذ ادم كرشوم نورالدين الورشة بوضع خطة واضحة لمعالجة مشاكل المياه والاستفادة من مياه الخريف مؤكداً الاستعداد لتوفير كل الآليات والإمكانيات التي تساعد هيئة توفير المياه من القيام بدورها علي الوجه الاكمل 

واشار نائب الوالي الي الخلل الكبير في مجال المياه بالولاية

مطالباً بوضع البرامج والخطط الواضحة والقابلة للتنفيذ في هذا المجال ..

واكد ان الولاية قادرة علي قيادة التنمية بمواردها وامكانياتها التي تحتاج للخطط والبرامج العلمية…

من جهته قال المهندس محمد فضل الله الجاك مدير منظمة كافا للتنمية المكلف ان الهدف من الورشة المشاركة الفاعلة في إعداد خطة التنمية المستدامة في مجال المياه وإصحاح البيئة .

وابان ان الحصول على المياه الصحية النقية من أهم احتياجات الإنسان الأساسية من أجل صحته ورفاهيته.

واوضح الجاك ان زيادة الطلب على المياه يرجع للنمو السكاني السريع والتوسع الحضري والاحتياجات المائية المتزايدة لقطاعات الزراعة والصناعة والطاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى