الأخبار

عقار خطة بديلة لتوفير المواد البترولية 

 

بورتسودان : الخليل نيوز 

تلقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار اير ،تنويرا حول سير العمل في الخطة التشغيلية لإصلاح  الخط الناقل لخام بترول جنوب السودان، ونتائج زيارة وفد جمهورية جنوب السودان لمتابعة إستئناف ضخ خام النفط عبر الأراضي السودانية، وضوابط الاستيراد لتوفير المشتقات النفطية.

وشدد سيادته لدى لقائه بمكتبه اليوم وزير الطاقة والنفط المُكلف محي الدين نعيم محمد سعيد، على ضرورة إستيراد  وتوفير المشتقات النفطية دون التاثير على سعر الدولار في السوق الموازي.

وتناول اللقاء الوضع في مصفاة الخرطوم وأهمية الحفاظ عليها باعتبارها من المنشآت الحيوية والمهمة للدولة، والخطة الموضوعة والإجراءات المطلوبة لإخلاء العاملين والموظفين من المصفاة. 

واستعرض اللقاء الخطط والبرامج المستقبلية لقطاع الكهرباء وسبل تطويره وإعادة تأهيله بعد الحرب .

 من جانبه أوضح وزير الطاقة انه أطلع نائب رئيس مجلس السيادة على نتائج زيارة وفد دولة جنوب السودان ومتابعته لسير العمل في الخط الناقل لخام البترول. 

وفيمايلي مصفاة الخرطوم أبان سيادته أن هنالك لجنة فنية شرعت في تفعيل الخطة  البديلة (ب) لضخ كمية النفط الموجودة علي مسافة ال ٨٠ كيلو متر الأخيرة التي كان من المقرر أن تضخ في مصفاة الخرطوم تم تحويلها للضخ من منطقة ام علي حتى ميناء بورتسودان مشيرا الى أن نائب رئيس مجلس السيادة أمن علي تفعيلها.

زر الذهاب إلى الأعلى