الأخبار

وزير التربية ومدير الائتلاف السوداني للتعليم :يبحثان قيام الملتقى التنسيقي لمدراء الأنشطة المدرسية بالولايات

.

 

الخرطوم :محمد مصطفى

 

عقد وزير التربية والتعليم المكلف الأستاذ محمود سر الختم الحوري لقاءاً مع مدير عام الائتلاف السوداني للتعليم للجميع مستر ناجي منصور الشافعي وإدارة الأنشطة المدرسية.

وثمن وزير التربية والتعليم المكلف الأستاذ محمد سر الختم دور الانشطة المدرسية وأهمية دور الائتلاف السوداني للتعليم للجميع في مناصرة قضية التعليم ومساندة وزارة التربية والتعليم،مشيداً بالشراكة بين المنظمة العالمية لرعاية الاسرة والطفل وكرسي الصحة المدرسية لليونسكو – جامعة السودان العالمية.

وناقش الاجتماع الملتقى التنسيقي لمدراء الأنشطة المدرسية بالولايات، وقال الأستاذ موسىي صالح ممث الأنشطة المدرسية،ان الأنشطة المدرسية تلعب دوراً مهماً في المدارس، مشيراً إلى أن الملتقى سيعقد خلال الفترة المقبلة وذلك للترتيب لوضع رؤية ادارة الانشطة المدرسية بمفاهيم حديثة تواكب العالمية.

 

من جانبه قال مستر ناجي منصور الشافعي المدير العام للائتلاف السوداني للتعليم للجميع، ان الائتلاف يرحب بفكرة الملتقى وأهمية الأنشطة المدرسية وذلك لتطوير مفهومها لتواكب العالم من تطورات، مشيراً إلى انها تلعب دور كبير في استقرار العملية التعليمية.

وطالب ان يشمل الملتقي مدراء الصحة المدرسية، وأن يستفاد من كرسي الصحة المدرسية لليونسكو والدور الكبير الذي يلعبه والأستفادة من جامعة السودان العالمية واستعدادها لرعاية الملتقي في الاسبوع الاول من ديسمبر 2022.

 

وفي سياق آخر التقي الوزير بوفد منظمة IAS وإدارة التربية الخاصة بالوزارة بقيادة د. فايزة حسن، وقام وفد المنظمة بتنوير الوزير بالمشروع الذي سوف ينتهي في العام 2024 عن التعليم الدامج والشراكة بينهم وبين الائتلاف السوداني للتعليم للجميع.

و اشاد الوزير بالشراكات الذكية والإهتمام بالاشخاص ذوي الإعاقة.

الخليل نيوز

صحيفة إلكترونية سودانية تهتم بأخبار السودان والخليج وتطورات الاحداث في العالم وتتابع وتحلل الاخبار السياسية الرياضية والاقتصادية بمصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى