الأخبار

الصحة الإتحادية تواصل تعهداتها بدعم الصحة في الفاشر 

 

بورتسودان: الخليل الاخباري

في إطار إهتمام وزارة الصحة الإتحادية بما يجري من أحداث في ولايات غرب السودان جراء تمرد مليشيات الدعم السريع، ولمواصلة التنسيق المستمر حول الوضع الصحي بولاية شمال دارفور، إجتمع اليوم وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم وبحضور مستشار الطب العلاجي بالوزارة د. عصمت مصطفى، بوزير المالية ممثل حكومة ولاية دارفور عبد المولى ادم حماد.

 

وأكد هيثم، على أهمية مواصلة دعم الإمداد الدوائي كاشفا عن بعض الترتيبات لإسقاط جوي في الأيام القادمة للأدوية الأساسية والمنقذة للحياة.

 

ولفت الوزير عن بعض الترتيبات الخاصة بمرضى الأورام والكلى و التحويلات المالية لهم، فضلا عن اتجاه وزارته لدعم برامج طواريء الخريف مقدما، فضلا عن تخصيص مبالغ مالية لدعم مكافحة الأوبئة وأخرى لشراء الأدوية والمدخلات العلاجية العاجلة للفاشر عبر الامدادات الطبية

 

واشاد هيثم، بجهود الكوادر الطبية العاملة بالفاشر ومساهمتها الفاعلة في استمرار تقديم الخدمات وايجاد البدائل للمستشفيات بعد إستهداف المليشيات للمستشفيات الرئيسية بالولاية. كما تمت استعادة خدمات الأطفال والنساء والتوليد و شكر الوزير جهدهم في استعادة مركز غسيل الكلى واخراج وصيانة الكراسي وماكينات الغسيل والمحاليل و العمل من مركز بديل منقذين لحياة المرضي.

ورتب اللقاء كيفية استعادة تقديم الخدمات الصحية الأخرى للمواطنين فضلا عن أهمية إيصال الإمداد الدوائي عن طريق الاسقاط الجوي.

زر الذهاب إلى الأعلى