الصحة والمرأة

ترتيبات لإنشاء مركز متكامل للقلب بالولاية الشمالية

 

مروي نضال عثمان 

أعلنت وزارة الصحة بالولاية الشمالية عن إنشاء مركز متكامل للقلب بالولاية الشمالية بالتعاون والشراكة مع المركز القومي لأمراض وجراحة القلب وقال مدير عام وزارة الصحة بالولاية الوزير المكلف د / ساتي حسن ساتي إن العمل سيبدأ قريبا في إنشاء مركز متكامل لأمراض القلب مشيدا بدور وزارة الصحة الإتحادية ودعمها المتواصل للمؤسسات الصحية بالولاية مؤكدا عمق التنسيق وتعزيز سبل التعاون الكبير مع المركز القومي لأمراض وجراحة القلب .

 من جانبه أوضح المدير العام للمركز القومي لأمراض وجراحة القلب كبير إستشاريي أمراض وجراحة القلب بوزارة الصحة الإتحادية د / صلاح الباشا أوضح أن زيارتهم للولاية الشمالية تجئ بغرض إنشاء مركز متكامل لأمراض وجراحة القلب كاشفا عن خطة طموحة لتنفيذ هذا المشروع في أقرب وقت ممكن معلنا أن مركز القلب بمروي سيكون مركزا مرجعيا لتنفيذ عمليات القلب المدعومة من وزارة الصحة الإتحادية.

 

 

وتم عقد عدد من الإجتماعات المتواصلة والمشاورات من فريق جراحة القلب ( د. النمير جبريل إبراهيم إستشاري جراحة القلب والصدر ، د. هشام طه اختصاصي جراحة القلب أطفال ، د. صابر طه حسين اختصاصي جراحة القلب ، د.صلاح الباشا من المركز القومي جراحة القلب ودكتور. محمد سعيد من المركز القومي لجراحة القلب ) مع إدارة مدينة مروي الطبية وتم الإتفاق على إنشاء مركز الضمان للقلب بإدارة دكتور النمير جبريل إبراهيم إستشاري جراحة القلب والصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى