الأخبار

القاهرة : كلية النهضة تعقد إمتحاناتها النهائية لبرامج الطب بحضور المستشار الثقافي متفقدا سير الإمتحانات

 

 

القاهرة: الخليل الاخباري 

إستقبلت د.إيمان بشير نور الدائم عميد كلية النهضة برفقة بروف مرمر عبدالرحمن الصديق أمين الشؤون العلميه بالإنابه و الأستاذ منصور محمد سعيد وكيل الكلية ، المستشار الثقافي د مرتضى علي عثمان الذي شرف بحضوره الأنيق مقر و مركز إمتحانات السنة النهائية لبرنامج الطب بكلية النهضة ببيت السودان بحي السيدة زينب في القاهرة .

 

و في حديثها أعربت د. إيمان عن جزيل شكرها و خالص إمتنانها لسفارة جمهورية السودان بالقاهرة و لسعادة المستشار الثقافي و الذي شكل بحضوره الأنيق دعما معنوياً لمسيرة الكلية بالقاهرة .

 

و قامت كلية النهضة بتكريم وزارة التعليم العالي ، و إدارة التعليم الاهلي والتقاني والمستمر و سفارة جمهورية السودان بجمهورية نصر ممثلة في مكتب المستشار الثقافي الذي قدم كل الدعم للجامعات وانشطتها بالقاهرة .

 

و قالت د إيمان إن إنعقاد إمتحانات نهاية العام الدراسي النظريه والإكلنيكية للمستوى الرابع و الخامس ببرنامج الطب بالكلية تأتي بعد أن درس الطلاب ثلاث شهور قبل الحرب و تم تكملة ما تبقى من الجانب النظري إلكترونياً و من ثم كان التدريب العملي تحديا كبيراً في هذه الظروف ، إلا أن طاقم الكلية كان أكبر من حجم التحدي و إستطاع أن يفتح نوافذ للتدريب في الداخل والخارج .

 

و قد أشادت بروح التعاون مع نخبة الأساتذة المتميزين الذين كان لهم القدح المعلا في إكتمال التدريب بمركز القاهرة حتى إنعقدت الامتحانات النظرية ثم تبعها بعد ذلك السريرية في بيت السودان و قد خصت بالشكر د. مصطفى حسين و د. علا خليل الذين قبلوا التحدي لتخريج طلابهم .

 

و أكدت د. إيمان أن هم الكلية الأول و الأخير كان هو سلامة طلابها وأساتذتها مضيفة بالعامية السودانية : (ان الباقي كله هين)، و أن كل المفقود و التخريب الذي نال من كليتهم سيعوضه الله تعالى ، و ان الجراحات ستصمدها الأيام القادمات إن شاء الله ، و بثت روح التفاؤل بان القام سيكون أحلى رغم كل شيء ، و تمنت أن ينظر الناس الي الأمام و ختمت حديثها بوعد الله : (نصر من الله و فتح قريب) .

زر الذهاب إلى الأعلى