الأخبار

*لجان مقاومة مدني توثق لمقتل أكثر من 800 شخصًا على يد مليشيا الدعم السريع*

متابعات – الخليل

قالت لجان مقاومة مدني، إنها وثقت مقتل ما يزيد عن 800 شخصًا على يد مليشيا الدعم السريع منذ استيلاءها على الولاية في نهاية العام السابق.

وأشارت في بيان إلى أن مليشيا الجنجويد خلال أربعة أشهر لم تترك شبرًا في ولاية الجزيرة إلا ومارست فيه أبشع أنواع الانتهاكات، مخلفين ما يزيد عن 800 شهيد وآلاف الجرحى والمصابين”.

وشددت على أن تزايد حالات الاغتصاب والتعدي على أجساد النساء والأطفال من قبل الدعم السريع، ينذر بكارثة اجتماعية في المستقبل، وقالت إن الجرائم التي ترتكبها مليشيا الدعم السريع ضد المدنيين العُزل هي جرائم “ممنهجة”.

وأشار البيان إلى أن قطع شبكات الاتصالات والإنترنت المتعمد والذي دخل شهره الثالث، تسبب في تعطيل التحويلات البنكية وحركة الشراء والتداول وإمداد المؤن واحتياجات الغذاء.

وفي ذات السياق، نقلت لجان مقاومة الحصاحيصا عن شهود عيان في غرب المدينة وريفي طابت قيام مليشيا الدعم السريع بسرقة ونهب ممتلكات المزارعين والعمل وضربهم وإرهابهم.

وقالت إن المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية، في سبيل تجويع وإفقار المواطنين وتهجيرهم قسريًا من مزارعهم وأرضهم التي يعيشون عليها منذ الأزل، محذرة من كارثية نتائج هذه الانتهاكات.

زر الذهاب إلى الأعلى