الأخبار

مدير مطار كنانة :اكتمال أعمال السفلتة وتركيب أجهزة الملاحة

 

كوستى : هدية علي

أعلن مدير مطار كنانة ابراهيم محمد احمد البدرى عن اكتمال كافة أعمال الملاحة والسفلتة للمدرج الرئيسي للمطار، بجانب الانتهاء من أعمال الإنارة. وقال ابراهيم البدرى في تصريحات صحفية محدودة اليوم، ان اجراءات تسجيل مطار كنانة كمطار مدنى تجرى بخطوات جيدة مع سلطات حكومة النيل الأبيض ، لافتاً إلى أن والى النيل الأبيض الأستاذ عمر الخليفة وجه السلطات بحكومة الولاية للاسراع فى إجراءات التسجيل توطئة لتكملت الملف ورفعه لسلطة الطيران المدنى حتى يتم اعتماد كنانة كمطار مدنى. 

وذهب البدرى الي أن مطار كنانة تتوفر فيه كل الميزات التى تؤهله ليكون مطاراً دولياً، منوهاً الي أن المطار به مدرج بطول ثلاث كيلومترات وعرض ٤٥ كيلو، وبه انارة مميزة بالإضافة لأجهزة ملاحة متطورة. ونوه البدرى الي أنه تم الاتفاق مع حكومة النيل الأبيض لتشيد طريق مسفلت من داخل المطار فى كنانة حتى مدينة ربك سيخدم حركة المواطنين والبضائع الداخلة والخارجية من المطار،مؤكداً انه سيبدأ العمل فى بناء القرية الحرة داخل حرم المطار بجانب قرية لسكن الموظفين. 

 وأشاد مدير مطار كنانة بالجهود التى تبذلها حكومة النيل الأبيض لتسريع الاجراءات، مشيراً إلى أن المطار يحقق فوائد اقتصادية كبيرة للولاية فى تحريك الاقتصاد باعتباره سيكون مطار متخصص فى خدمة حركة الصادر من اللحوم والخضر والفاكة والمحاصيل النقدية، وأضاف أن شركة مطارات السودان القابضة وسلطة الطيران المدنى يتابعان سير العمل فى مطار كنانة باهتمام شديد .

زر الذهاب إلى الأعلى