الأخبار

مدير الموارد المعدنية يقف على أوضاع التعدين بالولاية الشمالية

 

 

دنقلا: الخليل الاخباري 

وقف المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، محمد طاهر عمر، على مُجمل القضايا المتعلقة بنشاط التعدين بالولاية الشمالية.

وقال خلال زياته للولاية، إن الزيارة تأتي لرفع وتعزيز مستوي التعاون والتواصل المشترك ما بين الشركة وحكومة الولاية الشمالية لتجويد وتطوير قطاع التعدين، مشيراً إلى أن الولاية ستشهد طفرة كبيرة في القطاع في الفترة المقبلة، وكشف أن البلاد تعول كثيراً علي هذا القطاع المهم في ظل الظروف الماثلة. 

وأعلن مدير عام الموارد المعدنية إستعداده لحل الإشكاليات التي تواجه نشاط التعدين بالولاية الشمالية وتهيئة البيئة للشركات العاملة في مجال التعدين لزيادة الإنتاح ودعم الخزينة العامة للدولة.

وأكد والي الولاية الشمالية، عابدين عوض الله، مساهمة قطاع التعدين، في جميع الخطط والبرامج والمشروعات التنموية للولاية، مشيراً إلى تنفيذ عدد كبير مع مشروعات المسؤولية المجتمعية للمجتمعات المستضيفة للصناعات والأنشطة التعدينية.

ورحب والي الشمالية بزيارة وفد الشركة السودانية للموارد المعدنية للولاية الشمالية، وأكد أن الزيارة تعزز من التعاون والتنسيق المشترك على المستوى الاتحادي والولائي والمؤسسات والجهات ذات الصلة،كاشفاً عن مساعي حكومة الولاية بالتعاون والتنسيق مع مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية وشركاء العملية التعدينية من أجل زيادة الإنتاج وتعظيم إيرادات التعدين في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد. 

وفي السياق اشاد مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية الشمالية، عبد الرحمن محجوب النضيف، بجهود حكومة الولاية وإهتمامها بالارتقاء بقطاع التعدين والاستفادة من عائداته في تنمية ونهضة الولاية وخدمة إنسانها.

وإمتدح مستوي التعاون والتنسيق بين مكتب الشركة ومؤسسات وقطاعات وفعاليات الولاية المختلفة، وتعهد النضيف ببذل المزيد من الجهود لتنفيذ كافة الخطط والبرامج والمشاريع التي من شأنها زيادة وتعظيم الايرادات والرقابة والاحاطة الكاملة بالمنتج وتطوير قطاع التعدين بالولاية الشمالية. 

وكشف النضيف عن زيادة كبيرة في إنتاج الولاية من معدن الذهب وإقبال غير مسبوق لحركة الصادر عبر القنوات الرسمية في أعقاب حزمة الإجراءات التي إتخذتها الشركة مؤخراً.

زر الذهاب إلى الأعلى