الأخبار

بتكلفة (5) ترليون جنيه حكومة القضارف تدشن سلة رمضان  وتعفي  أقساط سابقة

 

القضارف : رحاب فرينى

اعلنت مدير عام وزارة المالية بولاية القضارف، نجاة أحمد محمد إبراهيم، عن إعفاء كافة العاملين بالولاية من أقساط السلة الأولى التي قدمت للعاملين بعد الحرب، عقب توقف المرتبات من المركز، بتكلفة بلغت (1,6) مليار جنيه “تريليون و”ستمائة مليار” جنيه.
وأعلنت المدير العام عن إعفاء العاملين من استقطاع “سلفية” بقيمة (50) ألف جنيه قدمت في وقت سابق، وقالت نجاة: “إن حكومة الولاية تحملت عن العاملين متبقي الأقساط إسهاماً منها في الحد من معاناتهم وتخفيف أعباء المعيشة عن كاهلهم”.
كما اكدت وزارة المالية بولاية القضارف، التزامها بسداد مرتبات العاملين شهرياً خلال العام (2024)، ودشنت الوزارة بمخازن الاتحاد التعاوني، امس، توزيع سلة رمضان للعاملين بالخدمة العامة بالولاية.
وأوضحت نجاة، أن مشروع سلة رمضان للعاملين بالولاية لهذا العام تبلغ تكلفته (5) ترليون جنيه، بتمويل من بنك أمدرمان الوطني، تستهدف نحو (30) ألف عامل بالخدمة العامة بالمؤسسات الاتحادية والولائية، وأشارت أن السلة تحتوي على سبعة أصناف تشمل (سكر50 ك، دقيق20 ك، زيت16رطل، لبن1600جرام، شاي رطل، صلصة باكت، صابون غسيل كرتونة)، وقالت إن السلة تسدد بالأقساط لمدة عشرة أشهر بواقع (17600) جنيه شهرياً.
وأشادت مدير عام مالية القضارف، بتعاون الجهات الممولة والمؤسسات، وعلى رأسها بنك أم درمان الوطني، والاتحاد التعاوني، مؤكدة استمرار الوزارة في برامجها الداعمة لقطاع العاملين وتوفير السلع الاستراتيجية بالولاية، إلى جانب تفعيل الخطط والبرامج الرامية لانعاش الحركة الاقتصادية بالتنسيق مع كل الجهات المختصة، وأشارت المدير العام لاهتمام والي القضارف محمد عبدالرحمن محجوب، بقضايا العاملين ومتابعته اللصيقة لكل الاجراءات المتعلقة بدفع العمل الاقتصادي والبرامج الداعمة لقطاع العاملين بالدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى