الأخبار

إنتاجية عالية للبصل في شندي والفدان يتجاوز ال(250) جوال.

 

شندي : الخليل الاخباري 

حقق محصول البصل انتاجية عالية في شندي تراوحت الإنتاجية مابين( 270 )الى (300)جوال للفدان الواحد.

وبلغت المساحات المزروعة 26 ألف ومائةفدان من المساحة المستهدفة أصلا لهذا الموسم الشتوي والبالغة 40ألف فدان 

وشملت المساحات المزروعة كل المشاريع الحكومية وهي البجراوية وكبوشية والمسيكتاب وقندتو وجمعية التقدم بالاضافة الى قطاع الخصوصي والاستثمار.

ووقف المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ ميدانيا علي بدء عمليات حصاد البصل في منطقة التراجمة شمال شندي ضمن جولة شملت العديد من المشاريع الزراعية للوقوف على بدء حصاد المحصولات الشتوية مثل القمح والبصل والفول بالاضافة الى البطاطس وبقية الخضروات.

واشاد المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ بالجهد الكبير الذي بذله المزارعون رغم الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد وحققوا هذه الإنتاجية العالية وطبقوا فيها الحزم التقنية والبذور المحسنة .

وقال ان نجاح الموسم الشتوي بهذه المعدلات العالية من الإنتاجية يسهم في استقرار البلاد وتأمين إحتياجاتها ويمثل دعما للقوات المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة.

واشار خالد الى ان الإنتاجية العالية في المساحات المزروعة بالبصل قد عوضت المساحات الباقيةو المستهدفة والتي لم تزرع لاسباب مختلفة.

من جهته اكد مدير إدارة الزراعة بمحلية شندي المهندس محمد موسى ان أدارته حرصت على توفير كل ما يلزم لانجاح الموسم الشتوي ولكن المزارع تفوق على نفسه بمتابعته للمحصول ورعايته.

وعبر المزارعان سعد عبد الرحمن وعبد الحق ابراهيم عن سعادتهما بالنجاح الذي حققه الموسم الشتوي رغم ظروف الحرب التي تمر بها البلاد ومابذلته إدارة المحلية وإدارة الزراعة من اهتمام لتكون محصلته هذه الإنتاجية العالية.

وهذا وقد شهدت اسعار البصل انخفاضا ملحوظا بعد تدفق الإنتاج الى الأسواق.

زر الذهاب إلى الأعلى